الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...
على درب التنمية المستدامة .. وتفاعلا مع التغيير المنشود...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...
على درب التنمية المستدامة .. وتفاعلا مع التغيير المنشود...

الجسر الجديد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الجسر الجديد

منتدى جهوي تنموي مستقل شامل يصدر من إقليم الخميسات/المغرب


    الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين

    aljisraljadide
    aljisraljadide
    Admin


    عدد المساهمات : 926
    نقاط : 22463
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 51

    الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين Empty الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين

    مُساهمة من طرف aljisraljadide 2020-04-17, 09:53

    الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين

    جريدة الجسر الجديد

    الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين Qr_auk10
    عملت جميع مكونات الوكالة الحضرية للخميسات على التكيف مع أزمة وباء كورونا، حيث اتخذ هذا المرفق الحيوي مجموعة من التدابير والإجراءات لضمان الاستمرارية في تقديم مختلف الخدمات وتقريبها من المواطنين بالسرعة والجودة المطلوبتين.
    وفي هذا الصدد، توصلت جريدة الجسر الجديد ببلاغ صحفي في الموضوع نقدمه للمتتبعين والمعنيين كالتالي
    :

    الإدارة الرقمية لضمان استمرارية الخدمات المقدمة
    من طرف الوكالة الحضرية للخميسات خلال أزمة وباء كورونا 19
    تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية وللقرارات الحكومية ولتعليمات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بخصوص إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا "كوفيد19"على التراب الوطني، تجندت كل مكونات الوكالة الحضرية للخميسات باتخاذها مجموعة من التدابير لضمان الاستمرارية في تأمين خدماتها وتقريبها من المواطنين بالسرعة والجودة المطلوبتين، وكذا بتفعيلها لعدة إجراءات احترازية ووقائية لضمان سلامة أطر الوكالة وجميع المرتفقين.
    وفي هذا الصدد، وتفعيلا للبرنامج الحكومي في شقه المتعلق بإصلاح الإدارة وتحسين جودة الخدمات العمومية، جعلت الوكالة الحضرية من هذه الظرفية مناسبة لمضاعفة جهودها السابقة المتعلقة بدعم التحول الرقمي و تقليص المعاملات الورقية وتسهيل الولوج للمعلومة، وذلك من خلال توفير الخدمات الرقمية التالية عبر بوابتها الإلكترونية :
    -الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها لمعرفة مقتضياتها وضوابطها ؛
    -الحصول على مذكرة المعلومات التعميرية ؛
    -الاستمرار في الدراسة الرقمية لطلبات الرخص عبر المنصة الرقمية الخاصة بالوكالة الحضرية للخميسات وذلك في انتظار تفعيل الخدمة الرقمية الوطنية "Rokhas.ma" على صعيد إقليم الخميسات ؛
    -طلب المعلومات وإيداع الشكايات وأخذ المواعيد ؛
    -الاطلاع على نتائج لجان دراسة ملفات طلبات الرخص ؛
    -النشر الاستباقي لكافة المعلومات المنصوص عليها في قانون الحق في الحصول على المعلومة، وكذا نشر جميع النصوص القانونية والدوريات ذات الصلة بقطاعات إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة...
    وفي نفس الإطار، تضع المؤسسة أمام جميع فرقائها إمكانية عقد الاجتماعات عن بعد باستعمال تقنيات "visio-conférence".
    وعلى المستوى الداخلي، تواصل المؤسسة، تدبير وتتبع برامجها وملفاتها باعتماد نظامها المعلوماتي المندمج المتكون من برنامج إدارة موارد ومهام المؤسسة "ERP" وبرنامج التدبير الالكتروني للوثائق "GED" ومن برنامج النظام المعلوماتي الجغرافي "SIG".
    ومن جهة أخرى، وفي إطار التدابير الوقائية التي توصي بها السلطات المختصة لضمان السلامة الصحية للعاملين والمرتفقين، تم تعيين لجنة اليقظة والتتبع يعهد إليها المراقبة المستمرة لعملية تعقيم الفضاءات الداخلية للمقر وسيارات المؤسسة، كما تم تنظيم عملية المداومة مع تمكين النساء والأطر ذوي الحالات المرضية أو الظروف الخاصة من العمل عن بعد.
    وتكريسا لقيم التكافل والتضامن والمواطنة التي يتحلى بها المجتمع المغربي، ساهمت المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، بأجرة شهر بالنسبة لمدير المؤسسة وبأجرة ثلاثة أيام عمل من الراتب الشهري لأطر الوكالة.
    ومن أجل الاستشارة وطلب المعلومات وتوجيه المرتفقين وحجز المواعيد، وضعت المؤسسة، ببوابتها الالكترونية، أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني للمسؤولين رهن إشارة العموم.
    وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة البوابة الالكترونية للمؤسسة أواستعمال رموز الاستجابة السريعة "QR-code" المرفقة لتسهيل الولوج للخدمات الرقمية:
    البوابة الالكترونية للوكالة www.aukhemi7.ma
    وثائق التعمير الرقمية www.aukhemisset.docurbainonline.ma
    صفحة الفايسبوك www.facebook.com/AUKHEMI7
    الهاتف 0537552123 - الفاكس 0537552145

    الوكالة الحضرية بالخميسات تواجه ظروف وباء كورونا بتدابير متنوعة وتقدم مختلف الخدمات للمعنيين Qr_auk10

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-06, 06:19