جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    إحتفال فني لجمعيات إعاقة التوحد بمسرح محمد الخامس بالرباط

    شاطر
    aljisraljadide
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 853
    نقاط : 14526
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    إحتفال فني لجمعيات إعاقة التوحد بمسرح محمد الخامس بالرباط

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2019-01-12, 16:58

    جريدة الجسر الجديد
    الرباط متابعة محمد شاكري

    نظم تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب، بمسرح محمد الخامس بالرباط مساء يوم الخميس10 يناير 2019 سهرة فنية تضامنية في نسخة ثانية من تجربة توحدي وفنان Autiste et Artiste بمشاركة كوميدية للفنان إيكو وبحضور وازن لمبدعين مصابين باضطراب التوحد، شاركوا بابداعات غنائية وشعرية وقدموا الجانب الإبداعي والمهاري لديهم، و قد أقيمت السهرة، التي سيستفيد من مداخلها أسر الأطفال المصابين بالتوحد في جنوب المغرب و المناطق النائية، بشراكة بين جمعيتي نلمس الخير لغد أفضل وSIDE ، وسيتمحور الدعم أساسا في مجالات التكوين والتدريب حول طرق وتقنيات التكفل.
    وقد عرفت هذه الدورة الثانية حضور جمهور كبير يمثل جهات رسمية وفاعلين جمعويين ومهنيين وأسر ومهتمين بقضية التوحد، الشيء الذي ترك انطباعا طيبا لدى المنظمين، وثقة بالبعد المجتمعي الذي أصبح يحضى به ملف التوحد وطنيا. ومن بين اللحظات الفارقة في هذه السهرة هو التألق اللافث لشباب قدموا صورا جميلة للتعايش والتغلب على التوحد.
    الجدير بالذكر أن التحالف تم تأسيسه شهر يوليوز من سنة 2006، من قبل 8 جمعيات، واليوم يضم أكثر 50 جمعية، ويعمل في مجالات متعددة من بينها التكوين وتقوية قدرات الأسر والمهنيين وفقا للمستجدات العلمية والطرق الحديثة، كما يتجند من أجل الترافع لتمتيع الأشخاص التوحديين بالمزيد من الحقوق، بالإضافة إلى التحسيس و التعريف بهذا الاضطراب.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2019-01-22, 18:28