جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    معرض مغاربة مهاجرون ورحالة ببوجدور

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 847
    نقاط : 14352
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    معرض مغاربة مهاجرون ورحالة ببوجدور

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2018-12-08, 08:03

    معرض مغاربة مهاجرون ورحالة ببوجدور


    ينظم مجلس الجالية المغاربة المقيمين بالخارج و منتدى الساقية الحمراء للديموقراطية والتنمية وجمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور بالمركب الثقافي ببوجدور في الفترة من 18نونبر إلى 18دجنبر 2018 معرض مغاربة مهاجرون ورحالة.
    ويشكل هذا المعرض المنظم، احتفالا بعيد الاستقلال، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالعيون والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور وفدرالية جمعيات آباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية فرصة للتلاميذ والتلميذات للقراءة والبحث واكتشاف مساهمة مهاجرون مغاربة ورحالة عبر العالم في ميادين مختلفة.
    كما يعتبر هذا المعرض التربوي تكريما ومناسبة للاحتفاء بأزيد من 5 ملاين مغربي يعيشون في الخارج وبأبنائهم وأحفادهم. وفرصة للّقاء بأجدادنا المهاجرين والرحالة بدءًا بيوبا الثاني، مؤسس أول مملكة أمازيغية، ووصولا إلى نجم كرة القدم الجوهرة السوداء العربي بن مبارك، مرورا بالجغرافي الإدريسي والسفير سامويل بالاش والمستشكف مصطفى الزموري والرحالة ابن بطوطة وملكة البحور السيدة الحرة..
    جدير بالذكر أن هذاالمعرض المتنقل يضم 15 لوحة بمواضيع مختلفة، مستلهم من كتاب "المغاربة :مهاجرون ورحالة" وهو مؤلف جماعي تحت إشراف الدكتور عبد الله بوصوف والدكتور أحمد سراج، توضيب: يوسف حجي، رسوم: مفدي الطالبي وقد ساهم في إعداده أزيد من 60 باحثا ومؤرخا وعالم اجتماع ويمتد في جزءه الأول من سنة 40 قبل الميلاد إلى سنة 1940
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-12-15, 16:19