جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    مركز محمد السادس للمعاقين بسلا يتوج أنشطته بمخيم وطني نوعي

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 842
    نقاط : 13861
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    مركز محمد السادس للمعاقين بسلا يتوج أنشطته بمخيم وطني نوعي

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2018-07-25, 19:44

    مركز محمد السادس للمعاقين بسلا يتوج أنشطته بمخيم وطني نوعي

    سلا- مراسلة خاصة

    نفذ مركز محمد السادس للمعاقين بسلا عددا من الأنشطة والبرامج طيلة الموسم الدراسي المنصرم، يتوجها هذه الأيام بالمخيم الدمجي الوطني الرابع للطفل في وضعية إعاقة ذهنية ما بين 22 و28 يوليوز 2018. تحت شعار "المخيم فضاء للاندماج والتعايش".
    ويأتي هذا المخيم في إطار البرامج الداعمة للمشاركة الاجتماعية والنهوض الدامج للأطفال والشباب في وضعية إعاقة، وينظم بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة بسلا. ويستفيد من هذه الفترة التخيمية 48 طفل وطفلة من ذوي الإعاقة الذهنية يمثلون مدن وجدة-فاس- سلا- اسفي ومراكش و20 طفل في غير وضعية إعاقة تابعين لجمعيات تنشط في مؤسسات التنشئة الاجتماعية للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسلا.
    وتتنوع أنشطة المخيم، الذي يهدف إلى خلق فضاء للتعايش والإحتكاك في أفق خلق الدمج الإجتماعي، تتنوع بين ما هو ترفيهي واستطلاعي ورياضي وثقافي وفني؛ لجعل الفترة التخيمية فرصة لتنمية القدرات الإبداعية والإستقلالية الذاتية لدى المشاركين/ات، حيث سهر المنظمون على برمجة خرجات إلى أبرز المعالم التاريخية والمتاحف بالعاصمة الرباط للاطلاع على جزء من الرأسمال اللامادي والتراث التاريخي للمملكة وكذا المواقع البيئية كالحديقة الوطنية للحيوانات.
    ويشرف على المخيم ثلة من الأطر المؤهلة والمتمرسة في مجال التربية الخاصة والحياة العامة للمخيمات الصيفية، والتي سبق وأن استفادت من دورة تكوينة لهذا الغرض نظمها المركز خلال شهر يونيو المنصرم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.
    وينتظر،مستقبلا، استثمار نتائج هذا المخيم الدمجي لتطوير ونمذجة تجربة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين في تدبير وتسيير وتنشيط المخيمات الدامجة، مع الرفع من عدد المستفيدين/ات المستفيدات، واستهداف مناطق متعددة بالمغرب.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-08-18, 17:55