جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    حزب التقدم والاشتراكية بالخميسات يعقد مؤتمره الإقليمي ويجدد الثقة في خالد خبيزي ككاتب أول

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 842
    نقاط : 13861
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    حزب التقدم والاشتراكية بالخميسات يعقد مؤتمره الإقليمي ويجدد الثقة في خالد خبيزي ككاتب أول

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2018-04-28, 13:33

    حزب التقدم والاشتراكية بالخميسات يعقد مؤتمره الإقليمي ويجدد الثقة في خالد خبيزي ككاتب أول

    الجسر الجديد_إدريس قداري


    عقد حزب التقدم والإشتراكية عدة محطات تنظيمية في مختلف الدوائر بإقليم الخميسات لتجديد الهياكل المحلية، تَوّجَها اليوم بمؤتمر إقليمي برئاسة وفد من المكتب السياسي للحزب ممثلا في كريم تاج وفاطمة السباعي ونادية التهامي. وبحضور البرلماني الحبيب الحسيني ورؤساء الجماعات ومختلف المنتخبين ومنتسبي الحزب بدوائر الإقليم في كل من الخميسات وتيفلت والماس والرماني.
    ويعقد الحزب مؤتمره اليوم السبت 28 أبريل 2018 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات. حيث وبعدما قدم كريم التاج كلمة افتتاحية وتأطيرية. تناول الكلمة الكاتب الإقليمي الأول خالد خبيزي الذي وقف بداية على مأساة وفاة التلميذة هجر وما تلاها من احتجاج الساكنة على ظروف وملابسات موتها. ثم قدم التقرير الأدبي الذي استعرض فيه مختلف الأنشطة التي قام بها الحزب والمحطات والاستحقاقات التي شارك فيها، ومختلف التدخلات التي باشرها أطر ومسؤولو الحزب، محليا ووطنيا، لفائدة الساكنة المحلية وعموم المواطنين/ات في مختلف الميادين المرتبطة بالمشاكل اليومية والحيوية من صحة وتطهير...، كما وقف خبيزي على المجهودات التي يقوم بها الرفاق، كل من موقعه، وعلى عمل ودور الأجهزة الموازية من شبيبة اشتراكية ولجنة تكافؤ الفرص...، منتقدا أداء رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الخميسات هذه المدينة التي لم تتطور وضل مالها العام مستباحا بطرق مختلفة، مطالبا بالتدخل العاجل للسلطة الوصية في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة. مختتما التقرير بمقترحات عمل وخارطة طريق مستقبلية مبنية على ايجابيات العمل المنجز واكراهات التجربة الحزبية بالإقليم.
     وتم تقديم التقرير المالي من طرف أمين المال حيث لوحظ ضعف الميزانية التي لا تتوفر على موارد قارة وتعتمد على المساهمات الذاتية والانخراطات.
     وبعد مناقشة التقريرين تمت المصادقة عليهما بالإجماع. تم انتخاب المجلس الإقليمي وتجديد الثقة في الكاتب الأول للفرع خالد خبيزي وانتخاب المكتب الإقليمي. كما تم انتخاب المندوبين/ات للمؤتمر الوطني الذي سينعقد يومي 11 و12 ماي المقبل. واقتراح أعضاء اللجنة المركزية ممثلي الفرع الإقليمي.
    وفي إطار تجديد الفروع المحلية السابقة لهذا المؤتمر تحمل مسؤولية الكتابة كل من رقية شفيق بالرماني ويونس بوعلام بتيفلت وأشرف شهبون بالمعازيز ومحمد بوعبادي بالخميسات ومحمد علابو بوالماس ولحسن بيوض بآيت يدين الكنزرة.
    واعتبر خالد خبيزي، في تصريح لجريدة الجسرالجديد، أن هذا المؤتمر هو نفس ديمقراطي جديد ومحطة للتأمل وإعمال الفكر الجماعي، شاكرا المؤتمرين/ات على تجديد ثقتهم به واعدا ببذل المزيد من الجهود للحفاظ على المكانة المشرفة التي يحتلها الفرع الإقليمي في الخارطة الوطنية لحزب التقدم والإشتراكية.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-08-18, 17:55