جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الحق في فضاءات خضراء مشروع ترافعي وتشاركي لشبكة عطاء بإقليم الخميسات

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 846
    نقاط : 14137
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    الحق في فضاءات خضراء مشروع ترافعي وتشاركي لشبكة عطاء بإقليم الخميسات

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2018-04-28, 07:35

    الحق في فضاءات خضراء مشروع ترافعي وتشاركي لشبكة عطاء بإقليم الخميسات

    الخميسات: الجسر الجديد_إدريس قداري
    نظمت شبكة عطاء الجمعوية بإقليم الخميسات لقاء تواصليا للإعلان عن الانطلاقة الرسمية لـمشروعها ''الحق في فضاءات خضراء'' بفندق الديوري يوم السبت 28 أبريل 2018، بحضور عدد من الفعاليات المجالية يمثلون مجالس الجماعات الترابية وهيآتها الإستشارية، وفعاليات سياسية وممثلي مصالح خارجية، وجمعيات المجتمع المدني.
    وستنفذ الشبكة هذا المشروع بشراكة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عبر منظمة COUNTERPART الدولية على مدى 9 أشهر. وهو المشروع الذي يأتي للمساهمة في تتبع تنزيل السياسات العمومية المحلية المتعلقة بالمساحات الخضراء على مستوى جماعات الخميسات، تيفلت، والـماس وسيدي علال البحراوي، عبر تتبع ورصد مسار صيانتها وبرمجتها وكذا تأهيل دعم قدرات المجتمع المدني في الموضوع.
    وبعد كلمات كل من عبد العظيم شعباني؛ رئيس شبكة عطاء، وعبد القادر مومن؛ ممثل عن برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب ، وإسماعيل مشعر؛ ممثل المجلس الإقليمي.  تم تقديم عروض تجارب متقاطعة: حكيم بويسحاق؛ عن مصلحة البيئة بجماعة الخميسات "أهمية الفضاءات الخضراء". مصطفى أمشعار؛ رئيس جمعية النبراس للتنمية والتواصل بتيفلت "دور الترافع في جعل المجتمع المدني شريكا في تنزيل السياسات العمومية" مع تقديم مشروع الجمعية "معا من أجل تيفلت مدينة نظيفة وصحية" الهادف للمشاركة في تحسين الوضع البيئي بالمدينة. عبر الشراكة مع منظمات دولية والجمعيات المحلية (تشبيك 23 جمعية). أحمد الهاكور؛ عن جمعية التويزة "مبادرات الأوراش التطوعية ودورها في المحافظة على الفضاءات الخضراء" مع تقديم التجربة الرائدة للتويزة منذ نونبر 1985.
    كما تم تقديم البحث التوثيقي والنتائج الأولية حول الفضاءات الخضراء من طرف رشيد تعلوشت وتقديم المشروع من طرف منسقه عادل بنقاسم. ليفتح نقاش عام مع توصيات.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-22, 21:28