جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..

نرحب بكم في الجسر الجديد ... الطريق الجماعي ...

على درب التنمية المستدامة لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير المنشود...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الخميسات تهتز على صدمة موت تلميذة بالشارع العام

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 845
    نقاط : 14018
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 46

    الخميسات تهتز على صدمة موت تلميذة بالشارع العام

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2018-04-24, 13:51

    الخميسات تهتز على صدمة موت تلميذة بالشارع العام

    الخميسات: الجسر الجديد
      اهتز سكان مدينة الخميسات بصدمة جديدة وقوية إثر وفاة تلميذة بحادثة غريبة تسببت فيها شاحنة في موقع ورش إصلاح شارع ابن سينا الذي أثار الكثير من الكلام والشبهات في صفقته التاريخية بالمدينة؟.
      وحسب شهود عيان، وقعت الحادثة ظهرا حينما كانت الضحية؛ ع.هجر، ذات 16 سنة، تسير على الرصيف في طريقها إلى مدرستها إعدادية المغرب العربي، حتى سقط على رأسها عمود الإنارة العمومية المثبت وسط الطريق (الصور)، جراء صدمة قوية من طرف شاحنة.
      وخلف هذا الحادث المأساوي استياء عميقا وسط الساكنة المحلية وأسرة التعليم. وعبر عدد من المواطنين عن احتجاجهم واستنكارهم للامبالاة المسؤولين عن تدبير الشأن العام؛ اللامبالاة والارتجالية التي يؤدي ضريبتها المواطنون الأبرياء بطرق مختلفة حتى جاءت وفاة التلميذة هجر، رحمها الله، آخرها. وقد تنوعت طرق الاحتجاج سواء في عين المكان، أوأمام المستشفى الإقليمي حيث نقلت جثتها لمستودع الأموات بانتظار استكمال الإجراءات، أوعبر مواقع التواصل الإجتماعي. حيث حمل المحتجون المسؤولية لمدبري الشأن العام بالمدينة، على إختلاف مسؤولياتهم، وذهب البعض إلى اتهام الشركة المكلفة بإصلاح الشارع، والتي لوحظ عليها عدد من الخروقات أسالت المداد الكثير منذ بداية الورش..
      ويطالب المحتجون، وهيئات جمعوية وحقوقية، فتح تحقيق في الحادث الأليم والوقوف على تأخر الأشغال بالشارع المذكور خصوصا، ورفع التهميش عن الخميسات، مدينة المقاومة والأمجاد الخالدة، بصفة عامة ومستعجلة صيانة لكرامة أهلها.
      ونتقدم، بجريدة الجسر الجديد، بأحر تعازينا ومواساتنا للعائلة الكبيرة والصغيرة للفقيدة رحمها الله وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
    ملاحظة: الصورة من الانترنيت:

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-09-24, 02:08